منتخب مصر ينجو من السقوط بعد التعادل أمام غانا

خميس, 01/18/2024 - 22:36

شهدت مباراة مصر وغانا، التي أقيمت في الجولة الثانية من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2023، إثارة بالغة حتى نهايتها.

وانتهت المباراة بالتعادل بنتيجة 2-2، مساء اليوم الخميس، ليصل المنتخب المصري للنقطة الثانية، فيما حصدت غانا أول نقطة لها في النسخة الـ34.

وفي أولى الهجمات المرتدة لمنتخب غانا، كاد أن يتقدم في النتيجة في الدقيقة الخامسة لكن الشناوي تصدى لانفراد قبل أن يعلن الحكم وجود حالة تسلل.

وبمرور الدقائق هيمن منتخب غانا على الكرة مع تراجع لاعبي المنتخب المصري الذي لم يشكل أي خطورة مع انتصاف الشوط الأول باستثناء توغل من عمر مرموش انتهى داخل منطقة الجزاء بمخالفة ضد مدافع غانا وعرضية لم تجد متابعا.

وفي أخطر فرص منتخب مصر، ارتقى مرموش عاليا لكنه لم يلحق بعرضية عمر كمال من الجانب الأيمن، لتصل الكرة إلى إمام عاشور الذي سددها من داخل منطقة الجزاء في يدي الحارس في الدقيقة 43.

وفي نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول، سقط صلاح أرضا وطالب بالخروج بعدما تعرض على ما يبدو لإصابة في عضلات الفخذ الخلفية ونزل بدلا منه مصطفى فتحي.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع، سجل منتخب غانا الهدف الأول من تسديدة أطلقها قدوس على حدود منطقة الجزاء وسط أربعة من لاعبي منتخب مصر.

وفي بداية الشوط الثاني، سدد قدوس كرة قوية مستغلا كرة ركنية أبعدها الشناوي بقبضة يده لكن تسديدة مهاجم غانا علت العارضة.

وظن محمد عبد المنعم أنه أدرك التعادل من مسافة قريبة في الدقيقة 51 مستغلا عرضية من أحمد حجازي، لكن الحكم أعلن وجود حالة تسلل في قرار أكده حكم الفيديو المساعد.

وتواصلت محاولات فتحي ومرموش من الجانب الأيسر وأطلق الأخير تسديدة قوية أبعدها الحارس بأطراف أصابعه فوق العارضة في الدقيقة 58.

ومن هجمة مرتدة سريعة بدأها عاشور بقطع الكرة من لاعبي غانا أطلق مرموش كرة قوية علت العارضة في الدقيقة 65.

وفي الدقيقة 68، قرر المدرب الدفع بمحمود حسن (تريزيغيه) بدلا من محمد النني لاعب أرسنال الإنجليزي.

وأدرك منتخب مصر التعادل في الدقيقة 69 عندما قطع مرموش كرة ضعيفة لعبها إنياكي وليامز باتجاه حارس مرماه، ليقطعها ويراوغ الحارس ويضعها داخل الشباك.

لكن فرحة منتخب مصر لم تدم طويلا، إذ سجل قدوس الهدف الثاني في الدقيقة 71 من تسديدة بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء في غياب الرقابة الدفاعية.

وبعد ثلاث دقائق فقط، خطف البديل تريزيغيه الكرة من مدافع غانا من الجانب الأيسر ولعب كرة عرضية منخفضة وضعها مصطفى محمد داخل الشباك في الدقيقة 74.

واستمرت محاولات الفريقين في الدقائق المتبقية ولكن دون تغيير على مستوى النتيجة.

وبهذه النتيجة يحتل منتخب مصر المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد نقطتين من تعادلين، بينما يتذيل منتخب غانا المجموعة بنقطة واحدة بعد خسارته في المباراة الأولى 1-2 أمام الرأس الأخضر.

وأصبح ترتيب المجموعة على النحو التالي:

الرأس الأخضر: 3

مصر: 2

موزمبيق: 1

غانا: 1

 

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف