منتخب الرأس الأخضر يعقد مهمة مصر في «كان 2023»

جمعة, 01/19/2024 - 17:04

تفوق منتخب الرأس الأخضر بثلاثية دون رد على حساب نظيره موزمبيق، ليضمن الأول التأهل إلى الدور ثمن النهائي في صدارة جدول ترتيب المجموعة، بعد انتصاره في الجولة الافتتاحية 2-1 على غانا.

وانتهى شوط المباراة الأول بتفوق كاب فيردي بهدف دون رد، سجله اللاعب بيبي بعد مرور 32 دقيقة من صافرة البداية، بتسديدة هائلة من ضربة حرة مباشرة.

وبعد مرور 6 دقائق من انطلاقة الشوط الثاني، عزز منتخب الرأس الأخضر تفوقه بهدف ثان حمل توقيع اللاعب ريان مينديز، قبل أن يكمل كيفين بينا الثلاثية (ق 69).

وبهذا الفوز يرتفع رصيد منتخب الرأس الأخضر لـ6 نقاط، بفارق 4 نقاط عن مصر صاحبة المركز الثاني، قبل المباراة المرتقبة بينهما يوم الإثنين المقبل في الـ11 مساء بتوقيت مكة المكرمة، في ختام دور المجموعات.

في المقابل، تجمد رصيد موزمبيق عند نقطة واحدة فقط بالتساوي مع غانا، بينما يلتقي المنتخبان في نفس توقيت مباراة مصر والرأس الأخضر، لحسم هوية المتأهلين إلى المرحلة المقبلة.

وخسر منتخب مصر وبشكل رسمي، فرصة التأهل إلى دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا 2023 في صدارة ترتيب المجموعة الثانية، لكنه لم يفقد إمكانية العبور إلى المرحلة

ويحتاج المنتخب المصري للفوز على الرأس الأخضر بأي نتيجة في الجولة الختامية، ليضمن التأهل إلى المرحلة المقبلة من البطولة في وصافة المجموعة الثانية.

وإليكم في مايلي  ترتيب المجموعة التي تضم مصر في كأس أمم أفريقيا 2023

الرأس الأخضر: 6 نقاط

مصر: نقطتان

غانا: نقطة واحدة

موزمبيق: نقطة واحدة

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف