فرنسا تقرر تخفيض عدد قواتها العسكرية في الغابون والسنغال وساحل العاج

أربعاء, 01/31/2024 - 15:31

 قالت صحيفة“لوموند” الفرنسية اليوم الثلاثاء ان فرنسا قررت تخفيض عدد قواتها العسكرية في الغابون والسنغال وساحل العاج، بحسب معلومات أوردتها صحيفة “لوموند” الفرنسية اليوم الثلاثاء.

ولم يتم بعد تحديد العدد الدقيق للجنود الفرنسيين الذين سيتم الاحتفاظ بهم في هذه القواعد، فإننا نعلم أنه في مقر الجيش، المتأثر الرئيسي بهذه التخفيضات في الأعداد، فإن التخفيض المخطط له مهم: حوالي مائة منصب فقط، مخصصة بشكل أساسي لدعم الوظائف، سيتم الاحتفاظ بها بشكل دائم في كل من المدن الثلاث، حسب نفس المصدر.

بالنسبة لقاعدتي ليبرفيل وداكار، اللتين كانتا تستضيفان رسميًا في الأشهر الأخيرة 350 جنديًا لكل منهما، وبالنسبة لأبيدجان، المركز اللوجستي الفرنسي لعملياتها في منطقة الساحل، والتي كانت تؤوي حوالي 950 جنديًا، تم الإعلان عن هذا الانخفاض في الأعداد كنقطة تحول. تشير وسائل الإعلام الفرنسية.

واستبعد مصدر في الإليزيه نقلا عن صحيفة “لوموند”، أن مبدأ تقليص الوجود العسكري الفرنسي في أفريقيا يسير على الطريق الصحيح منذ فبراير 2023، عندما أعلن الرئيس ذلك، يوم الثلاثاء. عشية جولة في القارة. ونضيف: «لكن هناك عوامل تدفعنا إلى المضي قدمًا». نريد الابتعاد عن النموذج الذي كنا حاضرين فيه بشكل كبير في العواصم من أجل بصمة أصغر بكثير. »، بحسب المصدر ذاته.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف