إليكم جدول مباريات دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا 2024 بعد أشهر من الغياب

اثنين, 02/12/2024 - 10:01

بعد أشهر من الغياب تعود عجلة دوري أبطال أوروبا 2024 للدوران مرة أخرى، من بوابة دور الـ 16، ومعها الإثارة الحقيقة لـ "ذات الأذنين" بالمواجهات التي ستقام بنظام خروج المغلوب كما كانت العادة دائمًا.

مانشستر سيتي هو حامل لقب دوري الأبطال في النسخة الماضية، ويأتي في طليعة المشاركين بثمن النهائي أملًا في الحفاظ على لقبه، كما تشارك العديد من الأندية الكبرى مثل الأكثر تتويجًا بالدرع، ريال مدريد، وبرشلونة الذي نجح أخيرًا بعد عامين من المعاناة في أن يفك عقدة دور المجموعات ويتأهل إلى دور الـ 16.

ولعل المستويات التي يقدمها النادي الملكي على وجه التحديد تجعله مرشحًا فوق العادة للحصول على لقبه المفضل، ولكن كتيبة بيب غوارديولا تظل هي الأخرى من المرشحين بقوة، وكذلك إنتر وصيف النسخة الماضية والذي يتصدر ترتيب الدوري الإيطالي ويُبدع بصورة كبيرة هذا الموسم مع مدربه سيموني إنزاغي.

هناك بعض الوجوه الجديدة القديمة في دور الـ 16، مثل آرسنال العائد بعد سنوات الغياب، وحامل لقب الكالتشيو رغم أزماته الكثيرة هذا الموسم، نابولي، فضلًا عن بايرن ميونخ الذي يتعرض لانتقادات لاذعة مع مدربه بطل نسخة 2021، توماس توخيل.

وكالمعتاد فتحظر قوانين "يويفا" أن يلتقي فريقان من نفس المجموعة أو من نفس البلد في دور الـ 16، كما ستتحدد مباريات ربع النهائي بعد إجراء قرعة أخرى بنهاية بداية الأدوار الإقصائية.

وإليكم جدول مباريات دور 16 دوري أبطال أوروبا 2024:

بقية الصور: 
Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف