هل تتجه إسرائيل لضرب إيران في الساعات المقبلة؟

اثنين, 04/15/2024 - 17:13

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن مسؤولين غربيين يتوقعون أن ترد إسرائيل بشكل وشيك على الهجمات الإيرانية، اعتبارا من اليوم الاثنين، بينما تتجه الأنظار إلى اجتماع مجلس وزراء الحرب، الذي يرتقب أن يحسم في قرار الرد على طهران من عدمه.

وذكرت الصحيفة الأميركية، أن إسرائيل والولايات المتحدة، تتدارسان حاليا كيفية الرد على "الوضع الاستراتيجي الجديد" الناجم عن الهجوم الإيراني المباشر وغير المسبوق على الأراضي الإسرائيلية.

ويخوض مجلس الوزراء الحربي الإسرائيلي نقاشا ساخنا بشأن كيفية وتوقيت الرد على الهجوم الإيراني، حسبما قال مسؤولان إسرائيليان مطلعان على المداولات لشبكة "سي إن إن".

وقال المسؤولان إن حكومة الحرب لا تزال مصممة على الرد على الهجوم الإيراني، ولكن مع اجتماعها بعد ظهر اليوم الاثنين، يواصل أعضاؤها مناقشة توقيت ونطاق هذا الرد. وبالإضافة إلى الرد العسكري المحتمل، تدرس حكومة الحرب أيضا خيارات دبلوماسية لزيادة عزلة إيران على الساحة الدولية.

في سياق متصل، يقول غانور إن "طريقة الرد وأسلوبه ومكانه وتوقيته، سيتم اختيارها فيما بعد"، مشيرا إلى أن "غزة تأتي حاليا على رأس الأولويات الاستراتيجية من خلال السعي لطي ملف الرهائن، يليها الوضع على الجبهة الشمالية والحرب ضد حزب الله، وأخيرا يأتي المشروع النووي الإيراني".

ويشدد غانور، على "ألا مؤشرات توحي بتوجه إسرائيل للرد على طهران في الوقت الراهن"، موردا أن قيادة الجبهة الداخلية "سمحت للمؤسسات التعليمية باستئناف الدراسة، كما أن الحياة عادت إلى صورتها الطبيعية، اليوم الاثنين".

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف