مقتل 35 شخصا وإصابة العشرات في حريق نشب بمبنى في منطقة المنقف جنوبي الكويت

أربعاء, 06/12/2024 - 08:32

لقي 35 شخصا مصرعهم وأصيب العشرات في حريق نشب، الأربعاء، بمبنى في منطقة المنقف جنوبي الكويت.

وقال اللواء عيد راشد من وزارة الداخلية الكويتية إن الفرق المختصة توجهت فورًا إلى موقع الحادث، حيث تم تشكيل فريق من رجال الإطفاء وخبراء الطب الشرعي للتعرف على الوفيات والمصابين، بحسب وسائل إعلام كويتية.

حريق يلتهم مؤسسة «اتصالات الجزائر بورقلة».. خسائر مادية كبيرة

من جانبه، أوضح اللواء عيد العويهان، مدير عام الأدلة الجنائية، أن عدد الوفيات نتيجة الحريق تجاوز 35، وتم نقل 15 مصاباً إلى المستشفيات، توفي منهم 4 لاحقاً.

وأعلنت وزارة الصحة أنها تعاملت وقدمت الرعاية الطبية اللازمة حتى الآن لـ 43 حالة تأثرت بالحريق، منها إصابات خطيرة، مع تأكيدها على وصول 4 حالات متوفية إلى المستشفيات.

وأفادت الوزارة بأن المصابين تم توزيعهم على عدة مستشفيات في البلاد، حيث تم استقبال 21 حالة في مستشفى العدان، و6 حالات في مستشفى الفروانية، وحالة واحدة في المستشفى الأميري، و11 حالة في مستشفى مبارك، و4 حالات في مستشفى جابر.

وأكدت وزارة الصحة أنها تتابع عن كثب حالة المصابين وتنسق مع المستشفيات المعنية والجهات الأخرى لتوفير جميع الاحتياجات الضرورية وضمان تقديم أفضل الخدمات العلاجية.

وشكلت الوزارة فرقا طبية متخصصة لمتابعة حالات المصابين وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم ولعائلاتهم، وستواصل تقديم التحديثات حول التطورات، وأعربت الوزارة عن تعازيها لأسر المتوفين وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وفي تصريحات أخرى، كشف مدير العلاقات العامة في قوة الإطفاء العام العميد محمد الغريب أن الإحصائية الأولية تشير إلى وقوع عدد كبير من الوفيات والإصابات في الحريق.

وأوضح أن الحريق اندلع في مبنى مكتظ بسكن العمال، حيث تلقت فرق الإطفاء البلاغ في الساعة الرابعة والثلث صباحًا، وتمت السيطرة على الحريق في وقت قياسي، وأكد أن غالبية حالات الوفاة كانت نتيجة الاختناق بالدخان أثناء النوم، وتم إخلاء عدد كبير من سكان البناية.

وتستمر الجهات المختصة في التعامل مع حالات الوفاة والإصابات الناجمة عن الحريق في بناية المنقف، حيث تعمل عدة مراكز إطفاء على مواجهة الحادث وتستقبل المستشفيات الحالات التي يتم نقلها من الموقع.

وتواصل وزارة الصحة توفير الرعاية الطبية الكاملة للمصابين، وتعمل على تقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم ولذويهم، بالتنسيق مع المستشفيات والجهات المعنية في البلاد لضمان تقديم أفضل الخدمات العلاجية الممكنة.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف