كيف يستطيع برشلونة التعاقد مع لاعبين رغم انتهاء الميركاتو الصيفي رسمياً؟

سبت, 08/31/2024 - 19:57

انتهى الميركاتو الصيفي رسميًّا، أمس الجمعة 30 أغسطس/ آب في إسبانيا، واكتفى نادي برشلونة خلال هذه النافذة من سوق الانتقالات بإبرام عدد قليل من الصفقات، بسبب وضعيته الاقتصادية المعقدة، وعدم قدرته على تسجيل الكثير من اللاعبين بسبب قواعد اللعب المالي النظيف؛ ما أدى إلى نقص في عدد اللاعبين بقائمته.

وتعاقد "البارسا" مع اللاعب المتعدد المراكز في خط الهجوم داني أولمو من لايبزيغ الألماني مقابل 55 مليون يورو، كما أنه جلب المهاجم باو فيكتور من جيرونا بصفقة بلغت قيمتها 2.7 مليون يورو، وقام بتصعيد بعض اللاعبين الشباب من الفريق الرديف، على غرار مارك كاسادو ومارك بيرنال وهيكتور فورت.

ورغم عدم إنفاقه لأموال كبيرة في الميركاتو، إلا أن الفريق الكتالوني يحتل صدارة الدوري الإسباني بعد مرور 3 جولات على انطلاقته برصيد 9 نقاط، وما زال قادرًا على جلب لاعبين جدد رغم انتهاء سوق الانتقالات بإسبانيا، وذلك في حالة واحدة فقط.

برشلونة قادر على استقدام اللاعبين الأحرار
وذكرت صحيفة "Sport" الكتالونية أن نادي برشلونة قادر على التعاقد مع لاعبين آخرين، رغم انتهاء سوق الانتقالات الصيفية في إسبانيا، والمقصود بهم أولئك الذين ما زالوا من دون فرق في الوقت الحالي.

ويستطيع "البارسا" استقدام اللاعبين الأحرار الذين لم يوقعوا مع أي فريق في الميركاتو الصيفي المنتهي، خاصة وأنه ما زال يمتلك 3 أماكن فارغة في قائمته بأرقام 12 و22 و25 على مستوى رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، وهو ما يتيح له تسجيل لاعبين آخرين غير مرتبطين بأي أندية حاليًا.

ومن بين أبرز اللاعبين الذين يمكن لبرشلونة انتدابهم بعد إغلاق الميركاتو، يوجد سيرخيو راموس المدافع السابق لنادي إشبيلية الإسباني، والذي يمكث حاليًّا من دون فريق، بسبب عدم إمضائه مع أي ناد خلال سوق الانتقالات.

 

ويعد راموس لاعبًا حرًّا، يمكن -نظريًّا- لإدارة الرئيس خوان لابورتا التفاوض معه لضمه، رغم ولاء اللاعب التام لناديه الأسبق ريال مدريد، ويستطيع "المطرقة" -مثلما يلقب- أن يعوض الغيابات الموجودة حاليًّا في خط دفاع "البلوغرانا"، بسبب إصابة الثلاثي رونالد أرواخو وإيريك غارسيا وأندرياس كريستنسن.

وارتبط اسم راموس خلال الفترة الأخيرة بالانتقال إلى الدوري السعودي، الذي يغلَق فيه الميركاتو يوم 2 سبتمبر/ أيلول الداخل، وتحديدًا للعب مع نادي العروبة الذي أعرب عن رغبته في الحصول على خدماته.

للإشارة، فإن راموس لا يعد اللاعب الحر الوحيد الذي يمكن لنادي برشلونة التعاقد معه، رغم انتهاء سوق الانتقالات الصيفية في إسبانيا، بل يوجد لاعبون آخرون على غرار الفرنسي أدريان رابيو والكاميروني جويل ماتيب والألماني ماتس هومليز والإسباني ماريو هيرموسو، الذين لم يرتبطوا بأي أندية حتى الآن.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف