مقالات العرب

الأساليب الرخيصة للحكومة العراقية في التعامل مع حملة الشهادات العليا!

سبت, 09/28/2019 - 01:40

مما لا شك فيه عندما تحكمنا طبقة سياسية اغلبها كانت متسكعة في شوارع أوربا ومقاهي سوريا وازقة طهران ومختبئة في جحور قم، الذين أغلبهم لايمتلكون حتى شهادة المرحلة المتوسطة، فيكون من الطبيعي اصحاب الشها

إقتباس صناعة الأزمات

سبت, 09/28/2019 - 01:38

بعد غياب غير مبرر، يتصدر المشهد بين الحين والآخر، بعض الأطاريح السياسية، التي لا تختلف أهدافها عن خلط الأوراق، وفقدان بوصلة العمل السياسي والبرلماني بالتحديد، وقلة نادرة أبرزت التجربة، وما فيها من

ضمير مستأجر؟!

جمعة, 09/27/2019 - 17:19

المثل الشعبي يقول (اگعد عوج واحچي عدل) ومثل ثاني يقول:
( لو رحت الديرة وما يعرفونك چذب وهما يصدگونك)

ترقبوا المشهد القادم

جمعة, 09/27/2019 - 17:17

تشهد الساحة السياسية حراكا غير معلن لترتيب الأوراق، استعدادا للاستحقاق الإنتخابي المقبل والذي يخص مجالس المحافظات.

الواضح أن ترامب سيعزل ......

خميس, 09/26/2019 - 13:40

الأوضاع السياسية والعسكرية التي نعيشها هذه الفترة لم نتوقع أن نشهدها بهذا الشكل الكبير، واختلاف الأدوار حيث أن الكبير أصبح صغير والصغير أصبح كبير، هذا كان مُفاجئ وغيَّر قواعد اللعبة كاملة، وهناك من

الدخيلي والتغيير المنشود في ذي قار!

خميس, 09/26/2019 - 13:38

يقول أحد علماء الإدارة والتنمية البشرية، أن المؤسسة اذا كانت ناجحة بنسبة خمسة وسبعين بالمئة، وغيرت إدارتها للبحث عن نجاح أكبر، حتما ستحصل على النجاح المنشود فيما لو خُطط لهُ بصورة متقنة واحترافية.

مـاذا نــقــصــد بالنموذج الــتــنــمــوي؟....الجزء الرابع

خميس, 09/26/2019 - 00:05

 

من لا يملك حضارة لا يملك وطن

خميس, 09/26/2019 - 00:03

كل شعوب العالم، يمكنها أن تتقبل أي شيء تدريجياً، لا دفعة واحدة، وهناك عدة أساليب تدفع العقول لتقبل هذا الشيء، حتى ولو كان منافياً لطبيعتهم البيئية أو الإجتماعية.

نظرة القوى السياسية العراقية لدور المعارضة البرلمانية

ثلاثاء, 09/24/2019 - 22:07

يبدو أن (ديمقراطيتنا) تختلف عن المتعارف عن الديمقراطيات في العالم، ويبدو أن (معارضتنا) تختلف عن المعارضات في العالم أيضاً!

أزرق أبيض ائتلافُ قتلةٍ وتحالفُ أشرارٍ

ثلاثاء, 09/24/2019 - 01:17

طغى اسم بيني غانتس على تكتل أزرق أبيض أكثر من غيره، الذي اشتهر به وحمل اسمه، رغم أنه ليس الجنرال الوحيد فيه الذي تقلد رئاسة أركان الجيش، بل يقف معه في هذا التكتل الجديد التشكيل كلٌ من غابي أشكنازي

الصفحات

أخبار وطنية

أنباء دولية

ثقافة وأدب

منوعات وطرائف