صحيفة تركية مقربة من الحكومة تشن هجوما عنيفا على بن سلمان مطالبة إياه بالرحيل

أحد, 10/21/2018 - 13:50
محمد-بن-سلمان

في أقوى رد فعل تركي على ما اعلنته السعودية حول اعترافها بمقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، شنت صحيفة “يني شفق” التركية المقربة من الحكومة هجوما عنيفا على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مطالبة إياه بالرحيل.

وقالت الصحيفة في مقال لرئيس تحريرها إبراهيم كاراغول إن “على محمد بن سلمان أن يتنحى فورا لقد أوقعوا السعودية في الفخ، وترامب يسعى الآن لمئات المليارات”.

وأضاف “كاراغول” أن الإعلان السعودي جاء بعدما أصبح مقتل خاشقجي أمرا ثانويا في سياق الجريمة التي لم تعد مجرد حدث جنائي.

ورفض “كاراغول” محاولة الرياض التنصل من مسؤوليتها تجاه الجريمة، موضحا أنه بمجرد أن يدخل صحفي أو شخص ما إلى قنصليته ويتم قتله وتقطيع أوصاله بكل فظاعة، فإن ذلك يتم مباشرة من قبل إدارة الدول.

وقال:” لقد أصبح القادرون على قراءة تطورات الأحداث أمام كتاب مفتوح من الأهداف عالية الأهمية مثل الأوضاع الداخلية في السعودية والصراع على السلطة داخل العائلة المالكة، والحسابات الإقليمية التي تدار من خلال المحور السعودي، لا سيما المخطط الرامي لتدمير المنطقة بأكملها والذي يروج له من خلال بن سلمان وسير العلاقات الأمريكية – السعودية والخلاف داخل واشنطن حول السعودية، والأهم من ذلك كله أيضا محاولة الابتزاز التي تمارس على الرياض لاستنزاف ثرواتها، ومحاولة إدارة ترامب الوقحة لاستغلال واقعة خاشقجي وتحويلها إلى أموال تدخل خزائنها، بل والأدهى من ذلك تلميح الرئيس الأمريكي بمصادرة مئات مليارات الدولارات السعودية في الأسواق الأمريكية.”

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف