هل أنت سني أم شيعي + تعليق المفكرالآسلامي محمد حمودي بعنوان كيف نوحد السنه والشيعه

خميس, 10/06/2016 - 11:22

بارك الله فيك شيخنا الفاضل ابا فلق المحترم

والله لقد اصاب السيد أسو الحقيقه, فلا يوجد في الآسلام سنه ولا يوجد شيعه!؟

فلقد ورد مصطلح السنه سبعة مرات في قرأننا المجيد الذي له كل المجد بمعنى سنة الله تعالى وليست سنة المصطفى: 

(سُنَّةَ مَنْ قَدْ أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ مِنْ رُسُلِنَا وَلَا تَجِدُ لِسُنَّتِنَا تَحْوِيلًا) الآسراء-77   

 

سنتنا= سنة الله تعالى

 

أما مصطلح الشيعه فلقد وردت خمسة مرات, 4 منها بصفة الذم 

(إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ) الآنعام-159!؟

 

 

ولقد قال المصطفى في حجة الوداع 

(تَرَكْتُ فِيكُمْ مَا لَنْ تَضِلُّوا بَعْدَهُ إِنِ اعْتَصَمْتُمْ بِهِ، كِتَابُ اللهِ) مسلم-1218, أبو داود-1905, ابن 

ماجة- 3074,  وابن أبي شيبة -14705,  وابن حبان-1457, البيهقي-8827

 

فالحديث يؤكد فيه المصطفى الالتزام بكتاب الله تعالى وتعاليمه من بعده 

 

أضافت فرقة السنه والجماعه على كتاب الله , اضافت مصطلح سنتي وسنة الخلفاء الراشدين من بعدي!؟

علمآ ان مصطلح سنة المصطفى مستحدث وما انزل الله به من سلطان!؟

فضلآ عن ان الآمام علي لم يكن خليفه راشد حتى ادخله الخليفه عمر بن عبد العزيز بعد قرن من الزمان ضمن مجموعة الخلفاء الراشدين!؟

 

اما الشيعه الآماميه فدوه لعيونهم فانهم اضافوا على كتاب الله مصطلح عترتي الذي ما انزل الله به من سلطان, ولو تتبعت هذا المصطلح بين دفتي المصحف لما وجدنا هكذا مصطلح بشع!؟

 

وها هم المسلمون تركوا القرأن المجيد وتمسكوا بالموروث, فأنحرفوا من بعده, فأنقسموا الى فرق ضاله, واهم هذه الفرق الضاله التي تتصدر المشهد الدموي وتشوبه صورة الآسلام والمسلمين هما فرقتي السنه والجماعه والتي تمثلها (السلفيه+ أخوان المسلمين)  وفرقة الشيعه الآماميه!؟

وسيحاسبهم الله تعالى على جرائمهم وعلى ما فعلوه بنا أيما حساب!؟

 

الفقه الآسلامي بشقيه السني والشيعي ان لم يكن كافرآ فانه مشرك يدعوا الى الشرك!؟

فكلاهما رفعوا الموروث (حديث+ قول امام + روايه + شعار) الى سقف اعلى من مستوى ايات الذكر الحكيم, فالفقه الآسلامي حاليآ ندآ لكتاب الله تعالى واحكامه:

)فَلا تَجْعَلُوا لِلَّهِ أَنْدَاداً وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ) البقره-22

نِداً لله =  تطيعه وتحبه وتعبده وتعلق املك ورجاؤك فيه وتخضع له كما لو كان الله تعالى

 

وكلا الفرقتين قالوا (لا تحتكموا الى القرأن لآنه حمال اوجه) في الروايه التي يرويها فيها حبر الآمه التي نكح فيها الامه عن الآمام علي!؟

هذه الروايه التي هي ظلمات بعضها فوق بعضها او كرماد اشتدت به الريح في يوم عاصف, أو كسراب بقيعه يحسبه الظمأن ماء عندما يراه من بعيد!؟

أن هذه المقوله هي الكفر بعينه لآن الله تعالى قال:

 

(وَمَا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ إِلاَّ لِتُبَيِّنَ لَهُمُ الَّذِي اخْتَلَفُواْ فِيهِ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ) النحل-64

(وَمَا اخْتَلَفْتُمْ فِيهِ مِنْ شَيْءٍ فَحُكْمُهُ إِلَى اللَّهِ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبِّي عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) الشورى-10 

(هَـذَا كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ فَاتَّبِعُوهُ وَاتَّقُواْ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ) الآنعام-155

(وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَٰذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا) الفرقان-30

(اتَّبِعُواْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ وَلاَ تَتَّبِعُواْ مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء قَلِيلاً مَّا تَذَكَّرُونَ) الآعراف-3

 ألم بقل جلالته لنبيه ﴿وَجَاهِدْهُمْ بِهِ جِهَاداً كَبِيراً) الفرقان52

 (أَفَغَيْرَ اللَّهِ أَبْتَغِي حَكَمًا وَهُوَ الَّذِي أَنزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلًا) الآنعام-114 

(وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِين) النحل-89

 (مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ) الأنعام-38

(وَكُلَّ شَيْءٍ فَصَّلْنَاهُ تَفْصِيلًا) الإسراء-12

 

فضلآ عن الحديث الذي يرويه الصحابي الجليل ابي سعيد الخدري عن المصطفى الذي يقول فيه:

(لا تَكْتُبُوا عَنِّي وَمَنْ كَتَبَ عَنِّي غَيْرَ الْقُرْآنِ فَلْيَمْحُهُ) رواه مسلم- 5326

 

بالآضافه الى رواية الصحابي الجليل ابي هريره التي يقول فيها, كُنَّا قُعُودًا نَكْتُبُ مَا نَسْمَعُ مِنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَخَرَجَ عَلَيْنَا فَقَالَ:

(مَا هَذَا تَكْتُبُونَ فَقُلْنَا مَا نَسْمَعُ مِنْكَ, فَقَالَ أَكِتَابٌ مَعَ كِتَابِ اللَّهِ,  أَكِتَابٌ غَيْرُ كِتَابِ اللَّهِ)!؟  

قَالَ فَجَمَعْنَا مَا كَتَبْنَا فِي صَعِيدٍ وَاحِدٍ ثُمَّ أَحْرَقْنَاهُ بِالنَّارِ!؟  مسند الآمام احمد رقم الحديث -1067 

 

وها هي الآمه الآن متعلقه بفقه يصطدم جله ان لم يكن كله بكتاب الله تعالى, فقه يأتي بحكم اعلى من حكم الله تعالى تارةٌ او يصطدم به فيأتي بنقيض لحكم الله تعالى تارة اخرى, أو يأتينا بغيبيات ما انزل الله بها تعالى, بالرغم من ان الله تعالى قال لنبيه (قل لااعلم الغيب) في اطنان من الآيات, فلقد كان المصطفى لا يعلم المنافقين الذين حوله ويعيشون معه ويتأمرون عليه

(وَمِمَّنْ حَوْلَكُمْ مِنَ الْأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ لَا تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُمْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ) التوبه-101

فكيف يأتينا بخرافة رجعة المسيح او المهدي الخربان بشقيه السني والشيعي او بظهور المسيح الدجال!؟

فلقد ذكر لنا جلالته كل شئ نحتاجه في ديننا في كتابه المجيد (ونزلنا عليك الكتاب تبيان كل شئ), ولقد ذكر لنا جلالته نعل سيدنا موسى الا انه لم يذكر لنا شيئآ عن الامام او المهدي او رجعة المسيح او المسيح الدجال, فانطبق على فقهاؤنا قوله تعالى:

(مَثَلُ الَّذِينَ حُمِّلُوا التَّوْرَاةَ ثُمَّ لَمْ يَحْمِلُوهَا كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا  بِئْسَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِ اللَّهِ ۚ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ) الجمعه-5

 

فضلآ عن ان التصريح بغيب خارج دفتي كتاب الله تعالى هو احد اهم المشاكل التي جعل الامه تصطدم مع بعضها, فلولا خرافة المهدي ورجعته لما وجدت الشيعه الآماميه, ولولا خرافة رجعة المسيح لما تفرعن النصارى علينا, ولولا هذه الغيبيات لما اصطدمت الاديان مع بعضها, فكل فقهاء الآديان يقولون بحتمية الصدام مع بعضها البعض وهو كذب ما انزل الله به تعالى من سلطان!؟

 

كتابنا فيه كل القيم التي يبحث عنها العالم والتي يريدها منا الباري عزوجل في ديننا الحنيف, غير أنهم تأمروا عليه عندما قالوا لا تحتكموا اليه, أو عندما نسخوا اياته بروايات جربانه ورب العالمين يصف كتباه:

(كِتَابٌ أُحْكِمَتْ آيَاتُهُ ثُمَّ فُصِّلَتْ مِن لَّدُنْ حَكِيمٍ خَبِير) هود-1

والمحكم لا يمكن نسخه او الغائه, واما الملغي فيجوز الكفر به لبطلان حكمه فضلآ عن ان الآيه الملغي حكمها ولا زالت موجوده في القرأن دليل على عجز الله تعالى, تبارك الله وتعالى عما يفترون!؟

 

ويقولون لماذا لا يستجيب الله تعالى لدعاؤنا, لآنكم بوضعكم الحالي امه مشركه ضاله هالكه, ليس لكم علم كما للغرب وطامسون لركبكم في وحل الشرك والرذيله وتقتلون النفس التي حرم الله قتلها بدم بارد بأسم الله تعالى!؟

 

والله لن تتوحد هذه الآمه الا بعد ان تغربل كتبها من كافيها الى بخاريها, وترمي كل زباله منها تصطدم بكتاب الله تعالى وتبقي على الذي يوافقه!؟

 

طريق الوحده بين الفرق الآسلاميه وخصوصآ الشيعه والسنه= كتاب الله تعالى

وانا ادعو من هذا المنبر, أدعو لتأسيس فقه اسلامي موحد اسمه سوشي (سني+شيعي) مبني على اساس ايات الذكر الحكيم, وكل ما يصطدم به يرمى في اقرب تواليت!؟

 

أما ان بقيتم على اصراركم  تحبون الناكحين ولا تحبون الناصحين, فانتم هالكون في الدنيا والاخره!؟

(قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً, الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً) الكهف-103, 104

انتم الاخسرين اعمالا لانكم كفرتم بأيات الله تعالى عندما رفعتم سقف الموروث فوق سقها

 

يارب ارسل لهذه الامه من بيده الحل والعقد ليصلحها على اساس كتابك

 

فيا صرخي, ان كنت تريد ان توفق بين السنه والشيعه, فهذا هو الآساس الذي يقتضي ان تبني عليه!؟ 

ويا علماء الوهابيه والآخونجيه, ان لم تفكروا بنفس الطريقه التي افكر بها, فلا امل يلوح بالآفق لهذه الامه واني  براء منكم كبرائة الذئب من دم يعقوب

ويا موفق الربيعي, ان لم تستوعب الفكره التي هي اساس الامن القومي والوطني, فلا تستحق لقب مسؤول الآمن القومي, لآن الطريقه التي ذكرتها (فكر+ قوة السلطه) هي الوصفه السحريه لوحدة الآمه وامنها واستقرارها!؟

أما ان استخدمتم القوه فقط كما استخدمها الهالك المالكي فلا امل يلوح لآستباب الآمن!؟

 

اما انت يا نزار حيدر فاني ارجو من الله تعالى ان يهديك لآنك كاتب مرموق وتستطيع ان تغير وتعدل طريق المرجعيه في النجف الى طريق الصواب!؟

اما ان تكون بوقآ للشر (الشيعه الآماميه بقكرها الحالي اعتى انواع الشر)  فتذكر انك هالك عاجلآ ام اجلآ , فقف يا اخي انت مسؤول وبكلماتك تستطيع ان تسحر الناس اما للخير او للهلاك!؟

 

 

 

محمد حمودي

باحث ومفكر اسلامي

 

ملاحظه: أرجو اضافة تعليقي على الفيسك وانا مستعد للرد على اي اعتراض أو اي استفسار

 

 

2016-10-05 11:10 GMT-04:00 Abdul <[email protected]>:

تستحق مني ان اقبل يدك يا أسو . امتنعت عن الكتابة في الفيسبوك منذ شهر لئلا أقع فيما يغضب الله فاني أقول من قال انا سني او ان شيعي فقد خالف القران وخالف دين الاسلام اي انه خرج من الاحتكام الى شرع الله و انساق خلف احكام عباد الله . اخي وفقك الله فقد وضعت بيننا البرهان الا وهو ان الدين عند الله الاسلام وانتهى الامر الذي فيه يختلف المغرضون . اسمح لي ان انقل هذه المناظرة على صفحة التعارف عندي وشكرا 

Sent from my iPhone

On 05 Okt 2016, at 3:03 nm., Aso Rahee <[email protected]> wrote:
 

 

 

 

 Subject: Fwd: "هل أنت سني أم شيعي ؟"

 

مناظره تستأهل القراءه والتمعن 

 

 

Begin forwarded message:
 

 

 

 

n: "هل أنت سني أم شيعي ؟"

To: 

 

 

مناظره

١-هل أنت (سني أم شيعي)؟

٢-فقلت له:
لا أفهم هذين
المصطلحين. لكن
إن كنت تسأل عن ديني
فأنا مسلم. وإن كنت تسأل
 عن قومي فأنا عربي.

١-قال: بل أسألك عن عقيدتك: سني أم شيعي؟

٢-فقلت: مؤمن
بالله وملائكته وكتبه
 ورسله، لا أفرق بين أحد
 من  رسله ، وأؤمن  باليوم
 الآخر، وبالغيب.

١-فقال: أسألك
عن طائفتك: سني
 أم شيعي ؟

٢+فقلت:
دعني أبحث
 في القرآن الكريم:
هل سماني سنيا أم شيعيا؟
 ففتحت سورة الحج:
{هُوَ سَمَّاكُمُ
الْمُسْلِمِينَ
 مِنْ قَبْل}،
 وفتحت سورة آل عمران،
 وقرأت: { يَا أَيُّهَا  الَّذِينَ
 آمَنُوا اتَّقُوا اللهَ حَقَّ
 تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ
إِلَّا وَأَنْتُمْ
مُسْلِمُونَ }.
وفتحت سورة فصلت:
 {وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًامِمَّنْ
 دَعَا إِلَى اللهِ وَعَمِلَ
 صَالِحًا وَقَالَ
 إِنَّنِي مِنَ
 الْمُسْلِمِينَ }.
قلت له: إنني من المسلمين.

١-فقال: أي
جماعة تتبع:
السنة أم الشيعة؟

٢-فقلت له:
أنا لا أتبع أي جماعة، أنا أتبع ما أنزل الله جل وعلا، القرآن وكفی.

١ تبلبلت أفكار المناظر الاول

٢-فقلت له:
افتح القرآن الكريم،
 واستمع نداء الله، من
ينادي: هل يقول: يا سنة
 العالم اتحدوا؟ ، أم يقول: يا شيعة العالم اجتمعوا... أم
 يقول: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ
 آمَنُوا اتَّقُوا اللهَ حَقَّ
 تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ
إِلَّا وَأَنْتُمْ
مُسْلِمُونَ (102) وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللهِ
 جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا}!!

الإسلام
نسخة واحدة،
لا توجد له إصدارات
 متعددة، قال تعالى: { إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللهِ الْإِسْلَامُ }، وقال: {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ
 عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لكم الْإِسْلَامَ دِينًا}.

وحين أقول: الإسلام السني أو الإسلام الشيعي أو الإسلام السياسي... إلخ، فإنني أزعم أن الله لم يكمل دينه، وأن وصف الله قاصر، وأنه يحتاج إلى تكملة، ولا يكفي أن أقول: (مسلم).

١-فقال: أنت
تعلم أن هذا التقسيم
هو السائد، وهناك صراع
 كبير بين #السنة والشيعة.

٢- فقلت له:
دعني أذكرك
بحقيقة مهمة.
لا يوجد صراع
بين سنة وشيعة،
لأنه لا يوجد أصلا:
سنة أو شيعة، فلا أعرف
 هذه التقسيمات، ومن يعرفها  فليفيدني
عنها.

الصراع بين
البشر، لا علاقة
له بالإيمان والكفر...
 الله لم يأمرنا في كتابه
 أن نقاتل الناس لأن إيمانهم ليس مثل إيماننا، أو لأن عقيدتهم تختلف عن عقيدتنا...
بل قال لنبيه:
محمد صلي الله
عليه وسلم  {فذكر إنما أنت مذكر. لست
عليهم بمسيطر. إلا من
 تولى  وكفر.  فيعذبه الله العذاب الأكبر}.

 ٢-كنت ذات مرة أصلي خلف إمام، فوصل هذه
الآيات، فأخبرته أن
 الاستثناء في (إلا)
منقطعا وليس متصلا،
 والمعنى: لست على الناس أيها الرسول بمسيطر، لكن من تولى  وكفر  فعذابه عند ربه. ولو وصلت الآيات لتناقض
 المعنى.
فمن المسيطر:
النبي أم الله؟!

والحكم لله، فالله يحكم بين الناس فيما اعتقدوه...

٢- هذا الصراع وهمي؟
لا.صراع حقيقي، وسيظل
هذا  الصراع بين الناس،
 ولكن لا علاقة له
بالدين؛ فالدين
الحق لا يأمرنا بقتال
 الناس إلا في حالة واحدة، وهي حالة رد  الظلم والعدوان والبغي،
وحماية حقوق الناس.
فمن ظلم وبغى واعتدى، أيا كان دينه، وأيا كان انتماؤه، وأيا كانت
مكانته. فيجب الافصاح بالحقيقه مالم يتم ردعه عن الظلم، ولو بالقتال. والأمر بالقتال في القرآن
 الكريم، جاء في هذا
السياق: {وَقَاتِلُوا
فِي سَبِيلِ اللهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا }.

وما وراء ذلك من صراع فهو صراع سلطة وأهواء.
 

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف