المرشح حمادي يتعهد بتطبيق الشريعة ومحاربة الفساد

جمعة, 06/14/2024 - 13:02

تعهد المترشح للرئاسيات في موريتانيا حمادي ولد سيد المختار، بتطبيق شرع وإعادة الأمل والمكانة المفقودة للعلماء، وترسيخ الهوية الإسلامية، مؤكد أنه سيخصص في حال انتخابه جزء ثابتا من ميزانية الدولة لتشييد المساجد، مؤكدا على محاربته للفساد في حالة تولى حكم البلاد.

وأضاف حمادي خلال اطلاق حملته الانتخابية، اليوم الجمعة، أن مشروعه “سيعيد للنساء مكانتهن التي كانت في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم، وذلك من خلال سن قوانين تحميهن”.

وشدد على عظمة منزلة عناصر الجيش الوطني وما يؤدونه من أدوار عظيمة، موضحا أن وضعيته تتطلب تصحيحا يلبي طموح كل عنصر من أفراد الجيش والأمن، وذلك ما سيعمل عليه مشروع “تواصل” من خلال زيادة الرواتب وحيازتهم كل التجهيزات اللازمة لحماية كامل الحوزة الترابية.

وأوضح أن التعليم في البلد يعاني من تحديات تستدعي تصحيح مساره نحو إصلاح جاد ومتقن، مؤكدا أنه سيعمل بكل حزم على زيادة رواتب المعلمين بأضعاف ما كانت عليه لتوازي راتب الوزير، موضحا أن المنظومة الصحية هي الأخرى، ستحظى باهتمام خاص.

وعلق على الوضعية الاجتماعية في موريتانيا قائلا: ” هناك جراحا وآثارا ومخلفات يعاني منها مختلف مكونات المجتمع الموريتاني، ومشروع تواصل وحدة هو الذي سيزيل تلك الآثار بحوار جامع لايقصي أحد حتى يتصالح أبناء هذا الوطن متحابين في الله”.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف