السعودية تجاهر بالتطبيع مع إسرائيل في خضم حرب الإبادة الجماعية المستمرة على قطاع غزة

أربعاء, 09/11/2024 - 13:51

أقدمت المملكة العربية السعودية على خطوة جديدة للتطبيع العلني مع دولة الاحتلال الإسرائيلي وذلك في خضم حرب الإبادة الجماعية المستمرة على قطاع غزة منذ 11 شهرا.

وبحسب موقع (شبكة الصحافة الفلسطينية) شاركت سفيرة السعودية في واشنطن الأميرة ريما بنت بندر آل سعود في مؤتمر mead الأول الذي عقد في العاصمة الأمريكية بحضور العديد من كبار المسؤولين الإسرائيليين برئاسة سفراء أمريكيين سابقين لدى دولة الاحتلال.

وشاركت السفيرة السعودية في حلقة النقاش إلى جانب سفيري المغرب والبحرين في واشنطن، حتى أنها استمعت إلى خطاب عضو الكنيست وزير الجيش الإسرائيلي السابق “بيني غانتس”.

وقد صرح مسؤول إسرائيلي رفيع عن مشاركة السفيرة السعودية بأن الاجتماع التطبيعي “نافذة فرصة للتوصل إلى اتفاق تطبيع بعد الانتخابات الأمريكية” المقررة نهاية العام الجاري.

وقدر مصدر إسرائيلي في الأيام الأخيرة أنه بعد الانتخابات الأمريكية في غضون شهرين تقريبا، قد يعاد فتح نافذة فرصة للتوصل إلى اتفاق ثلاثي بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة الاحتلال.

وقال الصحفي الإسرائيلي المشهور عميت سيجال عبر قناته في تلجرام، إن السفيرة السعودية قالت كلاما هاما لا يستطيع ذكره.

لكن مصادر سعودية معارضة كشفت أن سفيرة السعودية جاهرت علنا في مؤتمر واشنطن بدعم المملكة لدولة الاحتلال في مساعيها للقضاء على المقاومة الفلسطينية!.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف