سعيد القحطاني.. مات الشيخ وترك لنا ميراث حصن المسلم

اثنين, 10/01/2018 - 17:52
سعيد القحطاني

انتقل إلى جوار ربه، فجر اليوم الإثنين، الدكتور سعيد على وهف القحطاني، مؤلف الكتاب الشهير "حصن المسلم"، الذي طبعت منه ملايين النسخ حول العالم، منذ طباعة نسخته الأولى عام 1409 هـ.

وبحسب موقع "العربية نت" توفى القحطاني، متأثرًا بمرضه في الكبد، وستتم الصلاة عليه بعد صلاة العصر اليوم، الإثنين، في جامع الراجحي والدفن بمقبرة النسيم.

والدكتور القحطاني، بلغ مجموع مؤلفاته قرابة الثمانين مؤلفًا، أبرزها كتاب حصن المسلم، ولد عام 1372هـ، وولد "القحطاني" عام 1372هـ، وتخرج في كلية أصول الدين بجامعة الإمام محمد بن سعود عام 1404هـ، ثم حصل على الماجستير عام 1412هـ، برسالة عنوانها "الحكمة في الدعوة إلى اللَّه"، ثم حصل على الدكتوراه عام 1419هـ، برسالة عنوانها "فقه الدعوة في صحيح الإمام البخاري".

وقد انشغل الشيخ "القحطاني" بالعلم منذ صغره، واشتهرت مؤلفاته، بل ترجمت للغات أجنبية تجاوزت ٤٤ لغة لكتاب "حصن المسلم" فقط، كما أن له مئات المؤلفات الفقهية المتنوعة.

واستعرض محبوه بعضًا من جهوده الدعوية، وسيرته المشرفة، فقال عنه باحث الدكتوراه الكويتي الشيخ "أحمد بن حسن الجفيري": "مؤلفات فضيلة الشيخ الدكتور سعيد بن وهف القحطاني، عالم يتوقد هِمة وحيوية، هالني كثرتها وجودتها، ولو انشغل بالحروب الكلامية وفتنة التصنيف وتصنيف الردود على فلان وفلان لما كان له كل هذا النتاج العلمي المبارك الذي ترجم معظمه، ووزع بعضه بالآلاف، بارك الله له وفيه وعليه".

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف