السعودية:العائلة المالكة سوف تُجبر على عزل ابن سلمان

خميس, 11/22/2018 - 00:45

نقلت شبكة “سي أن أن” الأمريكية أمس عن عميل سابق في وكالة الاستخبارات الأمريكية “سي آي إيه” قوله إنّ العائلة المالكة بالسعودية تشهد حراكاً للتعامل مع قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي. وقال العميل السابق إنّ العائلة المالكة بالسعودية “قد تتدخل لعزل ولي العهد محمد بن سلمان من منصبه” في ضوء الضغوط الغربية التي تمارس على المملكة والاتهامات التي توجّه له بإعطائه الأمر بتصفية خاشقجي في قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول.

من جانب آخر، قالت صحيفة “نيويورك تايمز”، إنّ كريستين فونتين روز المسؤولة عن تنظيم السياسات المُتعلّقة بعلاقة الولايات المتحدة الأمريكية مع السعودية استقالت من عملها في البيت الأبيض. ونقلت الصحيفة الأمريكيّة عن مسؤولين اثنين، أن فونتين روز قدمت استقالتها من عملها يوم الجمعة الماضي. ولعبت فونتين روز دوراً محورياً في فرض الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على عدد من المسؤولين السعوديين على خلفية قضية مقتل خاشقجي، ولفتت الصحيفة أيضاً إلى أن فونتين روز أجرت زيارة إلى المملكة العربية السعودية قبل فترة قصيرة، وهي من المؤيدين لتشديد العقوبات على الضالعين في مقتل خاشقجي.

وقالت إن مواقف فونتين روز الصارمة تجاه السعوديين ولدت استياءً لدى البعض داخل البيت الأبيض. وبحسب الصحيفة فإنّ ظروف استقالة فونتين روز، التي عينت في مارس الماضي، لا تزال غامضة، إلا أنّها نقلت عن مصادر قولها إن فونتين روز دخلت لدى عودتها من الرياض في خلاف مع رؤسائها في مجلس الأمن القومي بشأن صرامتها حيال السعودية

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف