القنصل السعودي محمد العتيبي متورط في قتل خاشقجي

ثلاثاء, 12/11/2018 - 11:15

أكد رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون أن القنصل السعودي بتركيا محمد العتيبي شريك في قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأضاف المسؤول التركي أن رفض السعودية تسليم قتلة خاشقجي يجعل الذين اتهموها بالتستر على الجريمة على حق. ووصف المسؤول التركي أن رفض وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الطلب التركي بتسليم قتلة خاشقجي بأنه مخيب للآمال، مضيفا أن من مصلحة المجتمع الدولي التحقيق في قضية خاشقجي بموجب القانون الدولي.

وبعد أيام على اختفاء الصحفي السعودي في 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي فتح القنصل محمد العتيبي أبواب قنصليته لوكالة رويترز للأنباء، حيث ظهر مرتبكا ومتحاشيا النظر إلى الكاميرا وأنكر للوكالة وجود خاشقجي داخل القنصلية.

وبعد هذا الظهور لزم العتيبي منزله وتوارى عن الأنظار، وبينما كان المحققون الأتراك يستعدون لدخول منزله للتفتيش واستجوابه تبين أنه غادر الأراضي التركية بطريقة أشبه بالهروب.

يشار إلى أن خاشقجي قتل داخل القنصلية السعودية في إسطنبول التركية في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ونفت الرياض في بداية الأمر حادث الاغتيال داخل القنصلية، قبل أن تغير روايتها أكثر من مرة، وتعترف في الأخير بالواقعة وتوجه تهم قتل الصحفي وتقطيع جثته إلى مسؤولين سعوديين مقربين من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.  

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف