مؤسسة كل البنات للتنمية تستلم الخزان الخرساني البرجي الخاص بمشروع مياه دير عسلة

أحد, 12/30/2018 - 11:19

استلمت مؤسسة كل البنات للتنمية AGF ضمن مشروع مساعدات منقذة للحياة للمجتمعات المتضررة بمديرية الزّيدية محافظة الحديدة والممول من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية OCHAالخزان الخرساني البرجي سعة (60) متر مكعب الخاص بمشروع شبكة مياه دير عسلة والبالغ طولها (11000) متراً بحضور أمين عام المجلس المحلي لمديرية الزّيدية، ومنسق الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية ومواجهة الكوارث بالمديرية.

وعقب الاستلام درّبت المؤسسة أعضاء اللجنة التي ستدير مشروع المياه والبالغ عددهم (7) أفراد على كيفية العمل على منظومة ضخ المياه بالطّاقة الشّمسية البالغة قدرتها (28000) وات التّي عملت المؤسسة على توفيرها لصالح المشروع نفسه ليصل المشروع بنهاية ديسمبر الحالي إلى كل بيت في دير عسلة حيث سيستفيد منه أكثر من (2590) شخصاً من أبناء دير عسلة.

وقد عبّر الأهالي عن جزيل شكرهم للمؤسسة لما للمشروع من أهمية كبرى على عدد من الأصعدة المختلفة، حيث كان أهالي المنطقة وخصوصاً النِّساء والأطفال منهم يجلبون مياه الشرب من مسافات بعيدة تصل لعدة كيلو مترات، مما أدى إِلى تسرب الفتيات من كراسي الدِّراسة لقضائهن أوقات طويلة في الحصول على الماء لا تتجاوز العشرين لتراً في أغلب الأوقات، وانخفضت بشكلٍ ملحوظٍ جداً معدلات الإصابة بمرض الكوليرا بعد توفر المياه النّظيفة الصّالحة للشرب.

وفي تصريح لأمين عام المجلس المحلي لمديرية الزّيدية الشيخ/ علي خبال قدم شكره للمؤسسة باسم السلطة المحلية بالمديرية، مثمناً الدور العظيم الذي قامت به من خلال المشروع الحالي الخاص بدير عسلة والمشروع السابق في دير غراب.  

الجدير بالذكر بأن المؤسسة وضمن المشروع نفسه: مساعدات منقذة للحياة للمجتمعات المتضررة توزّع شهرياً في دير عسلة حقائب نظافة لمائة واثنين وعشرون أسرة.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف