نصيحة وتحذير من مفتي السعودية لحجاج بيت الله الحرام موسم 2024

جمعة, 06/07/2024 - 16:37

نصح مفتي السعودية الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ عموم حجاج بيت الله الحرام لعام 1445هـ بضرورة الالتزام الصارم بالتعليمات الأمنية والرسمية.

وقال آل الشيخ، وهو رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء إن في مقدمة هذه التعليمات الحصول على تصريح الحج، والالتزام بتلقي التطعيمات التي أعلنت عنها وزارة الصحة.

وشدد على أن الحج دون تصريح "يأثم فاعله" ولا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح.

وأكد المفتي أن ذلك يتفق مع المصالح المطلوبة شرعاً مما تضمنته الشريعة التي اعتنت بتحسين المصالح ودرء المفاسد.

وأضاف آل الشيخ أن قيادة المملكة العربية السعودية سنتّ الأنظمة والتعليمات التي تهدف إلى تسهيل وترتيب استقبال الحجيج وتوفير كل سبل الراحة لهم وإعانتهم على أداء المناسك بيسر وطمأنينة.

وشدد على أن حكومة المملكة لا تدخر جهداً ولا مالاً ولا تنظيماً، لتحقيق غايات عليا لخدمة الإسلام والمسلمين، والحرمين الشريفين وقاصديهما.

ثبوت رؤية هلال ذي الحجة 2024.. غداً أول أيام زي الحجة 1445

وتابع أن الالتزام بالحصول على التصريح والتطعيمات يأتي في سياق طاعة ولي الأمر انطلاقاً من قوله تعالى "يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم".

وحث آل الشيخ، حجاج بيت الله الحرام على استثمار أوقاتهم في أيام الحج المعدودة في الإخلاص لله تعالى بالدعاء والعبادة والتقرب إليه جل جلاله.

تحذير إلى الحجاج

وحذر من الوقوع فيما يفسد الحج من اللغو والرفث والمعاصي والمنكرات من الأقوال والأفعال.

وطالب كل الحجاج بضرورة الالتزام بالضوابط والإجراءات واستثمارها في تأمين سلامتهم، وتسهيل الإجراءات عليهم، وتوفير الأمن لهم حتى يكونوا بإذن الله في مأمن من أي عارض صحي لا قدر الله.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف