هـــرطقــة ابن تيـميـــة

اثنين, 01/16/2017 - 09:01
Alt

 

لما أحدثَ ابنُ تيمية ما أحدثَ في أصول العقائد، ونقضَ من دعائم الإسلام و الأركان، و بعد أن كان مستتراً بتبعية الكتاب والسنة، مظهراً أنه داعٍ إلى الحق هادٍ إلى الجنة، فخرج عن الاتِّباع إلى الابتداع، وشذَّ عن الجماعة بمخالفة الإجماع، وقال بما يقتضي الجسمية والتركيب في الذات المقدسة، وأن الافتقار إلى الجزء ليس بمحال، وقال بحلول الحوادث بذات الله تعالى، وأنَّ القرآن محدَثٌ تكلَّم اللهُ به بعد أن لم يكن، وأنه يتكلم ويسكت ويحدث في ذاته الإرادات بحسب المخلوقات، ،وكيف يرى الشخص ربه بحسب ايمانه !! وبعد وبعد...

يكمل المرجع الصرخي الحسني بحواره الهادىء وهو متسلسل في بحثه (وقفات مع ... توحيد التيمية الجسمي الأسطوري) مفندا فيه أفكارالدواعش المارقة عن الدين، ويدحض نظرياتهم، ويكشف حقيقتها على أنها بلا منهجية وبلا مصداقية ..

لذا يظهر التيميين في هذا البحث وهم بحاجة إلى إعادة النظر في أفكارهم، ومبادئهم، ونظرياتهم، وقد إمتاز الصرخي في هذا البحث هذا بإسلوبه الفكري، وبتسلسله المنطقي، وبقوة حجته، حيث يكشف بطلان معتقد التيمية واضطراب شيخهم ابن تيمية في تأسيس معتقداتهم الاسطورية الخرافية !! وقد أستدل الصرخي بعدة استدلالات لاثبتت بطلان وعجز وصمت أتباع الأساطير التيمية , كما وكشف مهازل اطروحة الشاب الأمرد الجعد القطط ربّ التيمية الدواعش !!! مستغربا ً ومستهجنا ً ومستقبحا ً انهم "يقولون نحن فقط وفقط وفقط الموحِّدون ويكفِّرون باقي المسلمين وأهلَ القبلة ومتّبعي الأديان وغيرهم، ويسفِكون دماءَهم بأبشع الطرق والوسائل الإرهابية القذرة !!! "فقد استدل بما ورد في مسند أحمد ابن حنبل : " الإمام أحمد بن حنبل... عن معاذ بن جبل (رضي الله عنه) قال: {{احتُبِس عنا رسول الله (صلى الله عليه وآله وصحبه وسلّم) ذات غَداة (أي: ما بين الفجر وطلوع الشمس) في صلاة الصبح، حتى كِدْنا نتراءى قرنَ الشمس، فخرج رسولُ الله (صلى الله عليه وآلِه وسلّم) سريعًا، فثوّب بالصلاة (أقام للصلاة)، وصلّى وتجوّز في صلاته (خفّفَ في صلاتِه)، فلمّا سلَّم قال (صلى الله عليه وآله وصحبه وسلّم): {كما أنتم على مَصافِّكُم (أي كما أنتم على صفوفكم ومواضعكم)}، ثم أقبل إلينا فقال (صلى الله عليه وآله وصحبه وسلّم): {سأحدّثكم ما حبَسَني عنكم الغَدَاة: إني قمت مِن الليل، فصلّيتُ ما قُدِّرَ لي، فنَعَسْتُ في صلاتي حتى استثقلت (استثقلْتُ النُّعاسَ، أي وجدتُّه ثَقيلًا، أو شعرتْ بثِقْلِه أو صار ثَقيلًا، أو صار شَديدًا، أو صار مُرهِقًا، وهذا المعنى هو الأظهر والأسبق للذهن والأقرب مِن معنى استثقل في النوم، لأنّ هذا يحتاج للتقدير)، فإذا أنا بربّي (عزّ وجلّ) في أحسن صورة، فقال (تعالى): يا محمد، فِيمَ يختصمُ الملأ الأعلى؟ قلت: لا أدري رب... فرأيته وضَعَ كفّه بين كتفَيّ حتى وَجَدْتُ بَرْدَ أنامِلِه في صَدْري، وتجلّى لي كلّ شيء وعرِفْتُ... وقال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): {إنّها حقّ، فادرسوها وتعلّموها)

بهذه الرواية يتسائل ويعلق الصرخي فوضوية ابن تيمية ومدى فضائح ومهازل رب التيمية الجعد القطط !!! حيق يقول 

{فإذا أنا بربّي (عزّ وجل) في أحسن صورة} ( لم يخبرنا أحد التيميّة والتوحيد الأسطوري مِن ذاك العصر إلى يومنا هذا، لم يُخبرنا أحدُهم وبدون تأويل أنّ الربّ في أحسن صورة بالمقارنة والتفضيل مع أي صور؟!! ) 

(أ) هل بالمقارنة مع باقي صور الربّ، فأتاه هذه المرة في أحسن صور الربّ؟!! لكن هل اتاه بالأسود والأبيض أو بالملوّن؟!! وهل أتاه (SD أوHD أو D 3)؟!! 

(ب) أو بالمقارنة مع الشباب المُرد الجُعد الأقطاط، ولم يخبرنا التيمي عن كون هؤلاء الشباب المُرد الذين قورنت صورة الربّ بهم فكان أحسن مِن صورهم، فهل هؤلاء مِن شباب المعتزلة أو الأشاعرة أو الشيعة، أو مِن شباب الصابئة أو الحرّانيّة أو النصارى أو اليهود أو غيرهم، أو مِن الشباب الخليط مِن كلّ أولئك، كي تكون عندنا صورة أوليّة مسبقة عن هيئة ولباس الربّ وحسب انتماء الشباب المُرد الذين سنقارن مع صورهم؟!!! ولو تفضّلوا علينا وأخبرونا هل الشباب المِثْلي مشمول بالمقارنة أو لا؟!! والمصيبة يكفِّرون الناس ويبيحون دماءهم وأعراضهم وأموالهم بافتراءات الإشراك والوثنية والارتداد والجهميّة وعبادة القبور والسحر والزندقة والصحوات والرافضة وعبّاد الصليب والطاغوت واتباع الطواغيت..

للمزيد اكثر

http://www.al-hasany.com/vb/showthread.php?t=471715

واخيرً وليس آخراً أقول الى كل جاهل عنيد, يكفيك ان تكفرنا وتقتلنا بهذه الأفكار الخاوية فتثرثر طويلا دون فائدة وتعطي الحجج الواهية فليس البيان كثرة الكلام إنما البيان اصابة

الحق ، وعند الله تجتمع الخصوم

ـــــــــــــــــــــــــــ

 

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف