مستشار سياسي يكشف:هذا ما فعله بن سلمان بالقنصل السعودي محمد العتيبي حال وصوله الرياض

أربعاء, 10/17/2018 - 12:00
العتيبي

كشف "مستشار سياسي" المعروف بصحة معلوماته عن واقعة تؤكد شروع "ابن سلمان" في اخفاء اي شخص لع علاقة باغتيال خاشقجي.

و قال "مستشار سياسي" في سلسلة تدوينات رصدها الواقع السعودي على حسابه بتويتر أن ابن سلمان قام باعتقال "محمد العتيبي: القنصل السعودي في اسطنبول حال وصوله مطار الرياض حيث اقتاده ملثمين من حرس ابن سلمان الشخصي الى مكان مجهول.

و أضاف في تدوينة اخرى أن السلطات السعودية قد تدعي فيما بعد أن القنصل تم إختطافه من منزله أو تدبر حادثه أوتخترع قصة.

و تابع:  "على كل حال ليس امن المطار من قام بإعتقاله وانما رجال ابن سلمان".

وكشف "مستشار سياسي" أن "القنصل السعودي غادر الى الرياض بسبب طلب السلطات السعوديه منه ذلك وهو انما أرادها فرصه للهروب ولن يعود لتركيا وإن عادت العلاقات سيتم تعيين قنصل آخر بمكانه"

وأضاف: "هرب القنصل بعد أن طالبت الأمم المتحده برفع الحصانه عنه فإستدعاه بن سلمان لطمس وبغباء ما يمكن طمسه من الدلائل".

وعن حاذثة سقوط طائرة بالقرب من مفرق قرية بجدة، التي تبعد عن تبوك مسافة 57 كيلو مترا و مقتل طياريها يوم الاثنين الفائت كشف "مستشار سياسي" أن العقيد الطيار الركن تركي محمد الشنبري والعقيد الطيار الركن الحميدي يحيى الشهراني أسقطت طائرتهما وتم تصفيتهما وهناك حوادث قتل طيارين مماثله قادمه في السعوديه"

و قال "مستشار سياسي" أن سبب مقتلهما يعود لافشاء مشعل سعد البستاني و وليد عبد الله محمد الشهري بسر عملية قتل خاشقجي لهما قبل التنفيذ وكانا مرشحان للتنفيذ لولا ان تم استبدالهما بمشعل و وليد, لافتاً انه في الفتره المقبلة ستشهد السعوديه قتل وتصفية كثير من الضباط والطيارين مشيراً الى أن خالد بن سلمان انيط له واجب تصفية الطيارين والضباط الذين لديهم معلومات عن عملية قتل خاشقجي.

وكان الصحفي التركي المتخصص في الشؤون الأمنيّة، نظيف كرمان قد كشف إن القنصل السعودي محمد العتيبي هرب من تركيا، هروباً، قبيل دخول الشرطة والمحققين الأتراك من دخول منزله.

وأشار في لقاءٍ مساء الثلاثاء، على قناة الجزيرة، إلى أنّ هناك أدلة قوية على وجود جثمان الكاتب الصحفي السعودي بجمال خاشقجي في منزل القنصل السعودي باسطنبول.

وأضاف أن هربه الى السعودية لا يغير شيئاً، لأن هناك جريمة شارك فيها أشخاص آخرون، وبوصول تركيا أدلة حول الجريمة، يعني أن السلطات التركية ستقوم بالواجب.

وقال أصدقاء له شاهدوا القنصل السعودي في المطار وهو يهمّ بمغادرة تركيا، مؤكدين أنه كان خائفاً، ومتردداً ومتوجساً، ويظهر عليه الهلع.

وأشار الى أنه بسبب الحصانة الدبلوماسية التي يتمتع بها القنصل السعودي لم يوقفه أحد.

وأكد أن تركيا ليست “جمهورية موز”، وستتبع الجريمة حتى نهايتها.

وهرب القنصل السعودي في إسطنبول، محمد العتيبي، من تركيا مساء الثلاثاء  بطائرة ركاب متوجها إلى السعودية.

وكان من المتوقع إجراء المحققين الأتراك فحوصات في منزل القنصل على خلفية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف