شاهد بوتفليقة مرشحا رسميا للمرة الخامسة لخلافة نفسه في رئاسة الجزائر

سبت, 02/09/2019 - 23:38

في مشهد فجر جدلا واسعا وغضب بين الجزائريين اليوم، السبت، أعلن حزب جبهة التحرير الوطني، الحاكم فيالجزائر، رسميا ترشيح عبد العزيز بوتفليقة لخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في 18 أبريل المقبل.

وقال معاذ بوشارب، رئيس البرلمان الجزائري منسق هيئة تسيير حزب جبهة التحرير الوطني، :”نعلن رسميا بوتفليقة مرشحا لرئاسيات 2019 عن حزب جبهة التحرير الوطني”.

وأضاف المسؤول نفسه، خلال كلمة ألقاها في افتتاح تجمع أربع تشكيلات سياسية موالية للسلطة، في القاعة البيضاوية بالجزائر العاصمة، أن “البلاد تعيش اليوم استقرارا أمنيا بفضل حكمة بوتفليقة”.

بوشارب أورد أن الجيش الجزائري زاد قوة بعد اعتلاء بوتفليقة رئاسة البلاد، معتبرا أن “العهدة الخامسة ستضمن تكريس المكانة التي وصلت إليها الجزائر اليوم، وسط دول العالم، في ظل الاستقرار الأمني الذي تعيشه الدولة”.

وعقدت أربعة أحزاب جزائرية موالية للسلطة اجتماعا لمطالبة بوتفليقة بالترشح في الانتخابات، بحضور شخصيات سياسية بارزة منها الوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال الذي قاد الحملة الانتخابية لبوتفليقة في الانتخابات الرئاسية السابقة.

وقوبلت هذه الخطوة بغضب جزائري كبير واستنكار واسع، حيث أوضح النشطاء أن بوتفليقة يعتبر “ميت” على كرسي الحكم حسب وصفهم وأنه مجرد صورة للجنرالات.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف