رويترز: القحطاني لم يمثل للمحاكمة في جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي

أحد, 03/24/2019 - 21:59
 الصحفي جمال خاشقجي

كشفت مصادر مطلعة أن المستشار بالديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، الذي أقيل من منصبه بسبب قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، ليس من بين 11 مشتبهاً بهم الذين تجري محاكمتهم في جلسات سرية بالرياض، على الرغم من تعهد السعودية بمحاسبة الجناة.

وبحسب ما ذكرت وكالة "رويترز" الأحد، قالت سبعة مصادر مطلعة على الإجراءات، لكنها لم تحضر جلسات المحاكمة، إن القحطاني لا يمثل للمحاكمة ولم يظهر في أي من الجلسات الأربع التي انعقدت منذ يناير الماضي.

وقال مصدران من المخابرات بالمنطقة بعد أسابيع من الجريمة، إن القحطاني أشرف على قتل خاشقجي وتقطيع أوصاله بإصدار الأوامر عبر سكايب لفريق مؤلف من عناصر في أجهزة الأمن والمخابرات.

جدير بالذكر أن النائب العام السعودي وجه اتهامات لأحد عشر مشتبهاً بهم لم يكشف عن أسمائهم، في نوفمبر  الماضي، وطالب بإنزال عقوبة الإعدام بخمسة منهم لاتهامهم بإصدار أوامر وتنفيذ الجريمة.

وتعتقد وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) وبعض الدول الغربية، أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أمر بالقتل، وهو ما ينفيه مسؤولون سعوديون.

وأقيل القحطاني وفرضت عليه وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات للاشتباه في دوره بالجريمة.

وقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول التركية، في أكتوبر الماضي، واعترفت الرياض بالجريمة لكنها لم تكشف حتى اليوم عن مكان الجثة.

Share

أخبار موريتانيا

أنباء دولية

ثقافة وفن

منوعات وطرائف